كلية العلوم الشرعية تكرم الفائزين في مسابقة البحث العلمي برعاية سعادة حبيب الريامي

كلية العلوم الشرعية تكرم الفائزين في مسابقة البحث العلمي

احتفلت صباح أمس الثلاثاء كلية العلوم الشرعية بتكريم الفائزين في مسابقة ابن عمير للبحث العلمي التي ترعاها مجموعة شركات ابن عمير ممثلة في مؤسسة ابن عمير للبحث العلمي والأعمال الخيرية.

رعى فعاليات الاحتفال سعادة حبيب بن محمد بن الشيخ سعيد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بحضور سعدة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل الشؤون الرياضية والشيخ حمود بن أحمد بن محمد الهنائي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ابن عمير وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع من الطلبة.

وقد أكد الأستاذ الدكتور محمد الزيني عضو هيئة التدريس بالكلية ورئيس لجنة المسابقة في كلمته التي ألقاها خلال الحفل على أن النسخة المحتفى بها للمسابقة قد تضمنت مشاركة ثلاثة عشر طالبا وطالبة ببحوث دارت حول موضوعات فكرية ودعوية وتاريخية وأدبية، بينما تنوعت المناهج البحثية المستخدمة بين الاستقصاء والتحليل والدراسة والمناقشة وغيرها.

وقد تضمن حفل التكريم عرضا مرئيا لملخصات البحوث الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث أسفرت المسابقة عن فوز الطالب سليمان بن سامي الحسني الطالب بالسنة الرابعة بالمركز الأول وقيمتها ألف ريال عماني عن بحث (التصوف في الأدب العماني) الذي ناقش خلاله فكرة التصوف ومدى وجودها في الأدب العماني والفرق بينها وبين ما يعرف بالسلوك عند العمانيين، بينما حصلت الطالبة مريم بنت حمدان الدهمانية على المركز الثاني وقيمته 750 ريالا عن بحثها (التنصير في عمان) الذي تطرقت فيه إلى أهم الحملات التنصيرية إلى عمان ووسائلها وعوامل فشلها.

وحصل الطالب الخريج علي بن سالم الشلي على المركز الثالث وقيمته 500 ريال عن بحثه (الدور الإباضي في مصر)، الذي سعى فيه لحصر إسهامات الإباضية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية وأهم رجالات المذهب الإباضي الذين برزوا في مصر عبر التاريخ.

css

وشاهد راعي الحفل والحضور فيلما وثائقيا رصد بدايات انطلاق المسابقة وأهم ما أحدثته من تأثير على جو البحث والاطلاع لدى طلبة الكلية من خلال عدد من اللقاءات.

وألقى الطالب زاهر بن سعيد السابقي قصيدة عبر فيها عن معاني الطموح والارتقاء لدى طالب العلم منوها بدور الشيخ أحمد بن محمد بن عمير في رعايته للعلم وأهله.

css

وفي ختام الحفل قام راعي الحفل سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بتكريم الطلبة الفائزين بالمراكز الأولى، إضافة إلى تكريم أعضاء لجنة المسابقة والطلبة المشاركين تشجيعا لهم.

مما يحسن ذكره أن مسابقة ابن عمير للبحث العلمي التي أكملت خمسة عشر عاما تعد إحدى أبرز إسهامات القطاع الخاص ورجال الأعمال في دعم التنمية الثقافية والفكرية لدى طلبة مؤسسات التعليم العالي، وتنظمها وتشرف عليها كلية العلوم الشرعية.

css

العنوان


ص . ب : 3906 روي الرمز البريد : 112، سلطنة عمان

الاتصال


هاتف: ٠٠٩٦٨٢٤٣٩٣٧١١
إيميل: info@css.edu.om